أهمية ممارسة الرياضة

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

ممارسة الرياضة

قلة الحركة تساهم في ترهل الجسم لارتخاء العضلات وضعفها، ولهذا يتم ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة لتقوية العضلات ومنع ارتخائها، ويراعى أن تكون هذه التمارين تحت إشراف الطبيب وخاصة عند الولادة القيصرية.
ويمكن ممارسة هذا التمرين حيث يفيد الساق وعضلات الحوض والظهر، حيث يتم التمدد على الأرض وإسناد كعبي القدم على كرسي قصير أو صندوق، ويمكن ممارسة الرياضة بأبسط الحركات.. فيمكن الاستلقاء على الظهر دون وسادة ومد الذراعين على الجانبين ورفع الرأس في وضع أفقي ومحاولة النهوض في وضع الجلوس دون الإسناد إلى أي شئ ودون أن تتحرك الأرجل.

 

إن الحركة المستمرة حتى أثناء النوم تعمل على حرق السعرات الحرارية حتى أثناء أداء الأعمال المنزلية، ولكن يجب أن تكون القامة معتدلة وأن تتبع القواعد السليمة.

 

جمال المظهر

قيل عن المرأة: إنه لا توجد امرأة غير جميلة، ولكن توجد من لا تعرف كيف تظهر جمالها وهذا يعني أن المرأة هي التي تجعل نفسها جميلة في عيون الناس، وذلك بإبرازها جمالها الفطري وإظهاره بالعديد من الوسائل التي من أهمها الأناقة، فالأناقة هي عنوان جمال المرأة، وهي تاج تتزين به المرأة لتتربع على عرش الجمال، والأناقة الحقيقية تعتمد على أنواع وأشكال مختلفة من الملابس والحلي تساعد المرأة على إظهار جمالها، وذلك باختيار ملابس تناسب موسم الصيف وأخرى تناسب موسم الشتاء، مع الحرص أن ترتدي المرأة من الملابس ما يناسب دينها وطبيعة جسمها ولون بشرتها حتى تظهر أكثر التزاما وجمالا وأناقة.. فعلى المرأة أن تجعل أناقتها لزوجها وأخواتها من النساء فقط في حدود الشرع.

 

الأناقة ذوق والتزام

للأناقة أسس أهمها الذوق في اختيار القطع المناسبة من حيث الألوان والخطوط التي تتماشى مع مقاييس الجسم من ناحية، ومع المناسبة التي سترتدي فيها المرأة زيها من ناحية أخرى.

 

فلا توجد امرأة غير جميلة، ولكن هناك نساء لا يعرفن كيف يبرزن جمالهن، فالمهم هو أن تشعري أنك جميلة من الداخل والخارج، وأن تكوني دوماً في أحسن حالاتك دون إهمال، وهذه أولى خطوات النجاح، بالعناية والاهتمام، وأيضاً الرغبة، وأن تشعري أنك جميلة.

 

ولكن إياك أن تغتري برغبتك في أن تكوني جميلة فتبالغي في إظهار جمالك، فهذا قد يُؤدي إلى نتيجة عكسية، وقد يفقدك احترام من حولك، ولا تصدقي من تقول: إن مظهر المرأة لا ينم عن جوهرها، وأن المرأة قد تكون متبرجة أو مبالغة في زينتها ولكنها متدينة في داخلها.

 

فهي مقولة خاطئة بكل المقاييس؛ لأن المظهر دائماً يترك أثراً في الجوهر، فإذا ما التزمت بزيك الديني المحتشم فإنه سيؤثر بالتأكيد فيك ويجعلك تتقربين إلى الله تعالى وتحرصين على رضائه، وبذلك تكونين قد فزت بجمال خارجي وجمال داخلي، وبهذا تتحقق كل مظاهر الأناقة.

 

وأمامك المنزل والزوج لكي تظهري جمال الأناقة، وتتفنني في كل جديد يجذب زوجك إليك ويجعلك حقاً. أنيقة.

Add comment

Security code

Refresh

المزيد من المقالات