الحمل والجمال

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

الحمل والجمال

مشكلة الجمال بالنسبة للمرأة الحامل من المشكلات التي تؤرقها، حيث تتعرض المرأة لبعض التغيرات التي تؤثر على جمالها، إما بصفة مؤقتة خلال أشهر الحمل وتختفي مع الولادة، أو تستمر إلى ما بعد الولادة، وغالباً ما تخص هذه المشاكل الثدي والبطن والبشرة والشعر واليدين والقدمين.
البشرة ومشاكلها
التغيرات الهرمونية التي تحدث نتيجة للحمل تؤثر على الجلد، وقد تؤدي تلك التغيرات إلى جفاف الجلد أو زيادة الإفرازات الدهنية به، فتبدو البشرة خشنة وغير براقة للمرأة فقط.
كلف الحمل

 

قد يصاب الجلد ببقع بنية في أجزاء متفرقة من الجسم، وغالباً ما يعود إلى طبيعته بعد الولادة، ولكن قد يستمر بقاء الكلف لشهور وقد يستمر لسنين قبل أن يبدأ في الزوال.

 

للتغلب على الكلف

إذا تم ظهور الكلف فلا داعي للقلق فسوف يزول بعد الولادة، وللمساعدة في التغلب عليه يجب البعد عن التعرض لأشعة الشمس قدر المستطاع ويمكن استخدام الأقنعة التالية:

 

يدهن الوجه كل مساء بكمية مناسبة من اللبن الرائب الذي يترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ.

 

يتم فرم مقدار من البقدونس، ويضاف إليه 5 ملاعق حليب وملعقتان من عسل نحل، ثم يترك على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم يزال بواسطة الماء الفاتر مع مراعاة الانتظام على هذا القناع يومياً لمدة 3 شهور.

 

يتم ضرب خيارة مع عصير ليمونتين، وكمية من الدقيق، وملعقتين من عسل النحل، ثم يترك على الوجه لمدة ثلث ساعة، ويغسل بالماء البارد ويجفف جيداً، ويمكن دهن أماكن الكلف بالجليسرين يومياً لمدة ربع ساعة ثم تغسل.

 

جمالك الطبيعي

تعد فترة الحمل من أهم الفترات التي تحتاج فيها المرأة أن تتزين، ولكن في بداية الحمل قد تزيد رائحة أدوات التجميل من غثيان الصباح، ولذلك يمكن استخدام المواد الطبيعية في التجميل، فمثلاً يتم رسم العين بواسطة الكحل الطبيعي الذي يقوي الرموش، حيث ترسم العين بواسطة الكحل بطول الجفنين العلوي والسفلي ثم يلتقي الخطان على بعد مناسب من زاوية العين الخارجية.

 

لإعطاء الاحمرار الطبيعي للخدود والشفاه تستعمل خلاصة ثمار البنجر والفراولة والبرقوق الأحمر في عملية تلوين الشفاه، ولزيادة مرونة الشفتين تلك بزيت الزيتون.

 

لتنشيط الدورة الدموية يتم غمس قطعة نقود فضية في مسحوق الأرز والدقيق، ثم تدلك بحركات دائرية حتى يتم الإحساس بحرارة البشرة وبذلك تعالج شحوبها أو اصفرارها.

Add comment

Security code

Refresh

المزيد من المقالات