السمات المميزة للموضة

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

نجم الشياكة الأول

انطلاقتك. حيويتك. شياكتك.
كلها مفردات استطاع "التي شيرت" أن يقدمها لك خلال موسم الصيف، لذا لم يكن غريباً أن يتربع "التي شيرت" على عرش الأناقة منذ عدة سنوات مضت.
ومن الطبيعة والزهور انطلقت ألوان "التي شيرتات" في تناغم جميل أقل ما توصف به أنها جريئة وأنيقة، فقد تراوحت ما بين الأحمر والأخضر والروز.
ليس هذا فحسب. فقد ظهر "التي شيرت" أيضاً بصور وأشكال متعددة ما بين الطويل والقصير، بالإضافة إلى الرسومات والعلامات التي أصبحت إحدى السمات المميزة لموضة "التي شيرت" للمرأة فقط.

 

فإذا أردت ارتداء "التي شيرت" القصير فمن الأفضل أن ترتدي معه جونلة مناسبة، أما إذا كان طويلاً بصورة كافية تصل إلى الركبة أو تقترب منها، فيمكنك ارتداء بنطلون متسع بصورة كافية حتى تحصلي على الأناقة والحيوية.

 

العباءات

رغم ما تأتي به رياح الموضة العالمية كل يوم إلا أن العباءة التقليدية لا تزال محافظة على مكانتها في قلوب النساء العربيات بشكلها التقليدي الرصين، وإن لم تغفل التجديد في أشكالها وقصاتها وألوانها.

 

وتتميز هذه العباءات بالتطريز الفخم الذي يزينها أحياناً، وبالفرو الذي قد يزين الأكمام أحياناً أخرى. أما بالنسبة للقصات فهي واسعة فضفاضة بحيث تضفي على من ترتديها إحساساً بالأصالة والتراث، بالإضافة إلى منحها مظهراً أنيقاً ومهيباً في ذات الوقت.

 

الملابس الضيقة

من حكمة الله تعالى بنا أن اشترط في ملابس المرأة أن تكون واسعة فضفاضة، فقط أثبتت دراسات طبية حديثة أن ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقة قد يسبب ما يعرف بالتهابات بطانة الرحم، وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم ونقصان الخصوبة عند النساء.

 

فالضغط في هذه المناطق الحساسة والمتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة، قد يؤدي إلى إزاحة الخلايا من بطانة الرحم وتراكمها في منطقة أخرى من الجسم مسبباً الالتهاب، مما يجعلنا نتساءل: لماذا لا نعود إلى تعاليم ديننا لنحمي أنفسنا من أخطار ما ابتدعناه وأدخلناه على حياتنا ظناً منا أنه الأفضل في نظر الآخرين.

 

سهرات المساء

المرأة في سهرات الصيف ناعمة، رومانسية، شديدة الجاذبية. وفي المناسبات السعيدة ينصحك خبراء الموضة بارتداء الخطوط البسيطة التي تنساب في رقة ونعومة، والمصنوعة من الأقمشة الخفيفة الناعمة مثل الدانتيل المطرز، والتافتا، والحرير، والأورجانزا.

 

أما الألوان التي يمكن ارتداؤها فهي هادئة مثل: الرمادي الدخاني، والفضي اللامع، والنبيذي، والأزرق، والأسود، والعسلي، والذهبي، والروز، والأخضر.

 

الفستان الجينز

تربعت الملابس المصنوعة من قماش الجينز على عرش موضة الأزياء الصباحية للمرأة.

 

وقدمت مصممات الأزياء الفستان والسالوبيت الجينز للفتيات بحيث تستطيع ارتداء بلوزة تحته أو جاكيت فوقه، ولم تنس مصممات الأزياء تقديم تصميمات العباءات الفضفاضة من قماش الجينز والتي تضفي على المرأة أناقة ووقاراً وجمالاً.

 

وأكدت التجارب أن الجينز قماش عملي جداً ولا ينافسه في ذلك أي قماش آخر؛ لأنه يستعمل لأكثر من موسم، كما قام بعض مصممي الأزياء بالتطريز فوق الجينز حتى يصلح للسهرات.

 

وقام خبراء الإكسسوار بصناعة أحذية وحقائب يد من الجينز حتى تتكامل الأناقة.

Add comment

Security code

Refresh

المزيد من المقالات