النحافة والملابس

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

التريكو وموضة

التريكو. نجم ساطع في دنيا الموضة، وعنوان للأناقة في موسم الشتاء، فلا يمكنك عزيزتي أن تكوني أنيقة ما لم يدخل التريكو في أزيائك وإكسسواراتك.
وقد حرصت كبرى بيوت الأزياء والموضة العالمية على الاعتماد على التريكو في أغلب التصميمات التي قدمتها للشابات بجميع الأشكال والألوان والغرز الواسعة والضيقة.
النحافة والملابس
تؤكد الكثيرات من مصممات الأزياء أن النحافة تساعد كثيراً على اختيار الملابس المناسبة، ولكن إذا كانت تلك النحافة زائدة عن الحد فإليك هذه النصائح:

 

1- اختاري القماش الذي تكون ألوانه فاتحة نوعاً ما.

 

2- اختاري القماش الذي يحتوي على نقوش كبيرة متباعدة.

 

3- ابتعدي عن الأقمشة ذات النقوش الصغيرة، ولا تختاريها إلا في حالة إضافة قطعة أخرى للتصميم كقطعة قماش سادة أو ذات نقوش كبيرة نوعا ما.

 

4- اختاري قطع القماش التي تكون خطوطها عريضة ومتقاربة أو رفيعة متقاربة جداً.

 

5- اختاري الخطوط الرفيعة المتباعدة أو القماش المنقط إذا كان التصميم يشترك مع قطعة قماش أخرى سادة مزخرفة.

 

أما إذا كانت المرأة النحيفة تعد ثياباً خاصة بسهرة أو مناسبة خاصة، فعليها عند اختيارها للألوان السادة أن تزينها بزخرفة متوسطة، مع عمل بعض اللمسات المتقاربة نوعا ما، والتصرف فيها وتشكيلها على حسب التصميم الذي تختاره.

 

البدانة ونصائح مهمة

البدانة تعد من المشكلات التي تواجه العديد من السيدات، خاصة عند اختيار الملابس، لذا يقدم الخبراء بعض الوسائل التي تساعد على الاختيار السليم لهذه الملابس.

 

فإذا كان القماش سادة فعلى هذه السيدة أن تبتعد عن الألوان الفاتحة؛ لأنها قد تظهرها أكثر بدانة، أما إذا اختارت اللون الفاتح فلابد أن يشترك معه لون قاتم كي يعطيها المظهر اللائق.

 

ولا مانع ويفضل للمرأة البدينة اختيار القماش الذي يحتوي على نقوش صغيرة متفرقة، أو اختيار قماش ذي نقوش كبيرة متباعدة إذا اشترك مع قماش آخر سادة من نفس درجة اللون لتخفيف إظهار البدانة للمرأة فقط.

 

كما يفضل اختيار قطع القماش التي تحتوي على خطوط رفيعة نوعا ما، على أن تكون خطوطاً طولية، وأن تبتعد عن الخطوط العريضة حتى لا تظهرها أكثر بدانة.

 

أما قطع القماش المنقطة فيجب أن تكون النقط صغيرة نوعاً ما. هذا في حالة الملابس العادية التي يتم ارتداؤها في النهار، أما في المناسبات والسهرات فيقدم خبراء الأزياء عدة نصائح مهمة منها:

1- اختاري قطع القماش السادة، وابتعدي عن قماش الحرير والستان، إلا إذا كان يحتوي على نقوش صغيرة أو زخرفة لامعة متباعدة، حتى لا تظهري أكثر بدانة مما أنتِ عليه.

 

2- اختاري التصميم المناسب واللون المناسب للتصميم حتى يتم إظهار أناقتك كاملة.

Add comment

Security code

Refresh

المزيد من المقالات