انتقاء ألوان الملابس

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

ألوان ملابسك

انتقاء ألوان ملابسك من أهم الأشياء التي تظهر أناقتك وتعطي الأثر الكبير على شخصيتك.
وعادة يكون السؤال التقليدي هو: ما آخر ألوان الموضة؟ وبداية ننصحك  سيدتي  بالتخلي تماماً عن هذا السؤال، وذلك لسببين:
الأول: مراعاة للرقي بشخصك، والترفع عما يوحي للآخرين أنك تحاولين تقليد من حولك.
الثاني: لأن الإجابة لابد أن تكون نابعة منك؛ لأن لكل شخصية ما يناسبها من الألوان، ولا يمكن أن تجتمع كل النساء على واحد منها باعتباره لون الموضة؛ فهناك من يناسبها اللون الأزرق والأخرى يناسبها البني، وهكذا بحسب لون البشرة وشكل الجسم وعمر المرأة، وميلها النفسي تجاه الألوان.

 

فإذا كانت المرأة متقدمة في العمر، يناسبها الألوان الداكنة بعض الشيء، ولا يستحب ارتداء الألوان الصارخة كالأحمر مثلاً، وإذا كانت المرأة بدينة الجسم فمن الأفضل ارتداء الألوان الداكنة الغامقة؛ لأن الألوان الفاتحة والصارخة تظهر بدانتها.

 

أما بالنسبة للبشرة ولونها، فإننا نجد البشرة البيضاء تناسبها جميع الألوان تقريباً، على حين نجد بعض الألوان لا تناسب البشرة السمراء، كبعض درجات (البيج) أو الأصفر.

 

ودعونا نتخيل، ماذا لو أن هذا اللون (الموضة) لا يناسب بشرتها أو شكلها العام، هل سيكون هذا اللون سبباً في إظهار جمالها، أن أنه سيؤدي إلى عكس النتيجة المرجوة منه؟

 

كما أن لكل امرأة لوناً تحب أن ترتديه، وهذا اللون يعكس ميولها النفسية في كثير من الأحيان، فإذا ما ارتدته فهي تعبر عن شخصيتها، أنا إذا ارتدت لوناً غيره لمجرد أنه موضة فإنها تتجرد من شخصيتها الحقيقية بتقليد من حولها.

 

اختيار الملابس

كما أن الأناقة في المظهر لا تتقيد بلون واحد، كما لا تتقيد بتصميم معين للملابس، فالتصميم الذي يناسب المرأة النحيفة قد لا يناسب البدينة، والعكس صحيح أيضاً، والتصميم الذي يناسب طويلة القامة لا يناسب القصيرة.

 

وإذا كان للمرأة أن تتخير أي لون يناسبها أو أي تصميم لترتديه في بيتها، فإن عليها أن تلتزم بتصميمات ذات طابع خاص لتظهر بها خارج المنزل، وذلك مراعاة لاحتشامها وللشروط الواجبة في زيها من حيث البعد عن الألوان الصارخة اللافتة للأنظار، والملابس التي تشف ما تحتها، أو تصف الجسم من فرط ضيقها، فهذا يبدي المرأة أكثر جمالاً واحتراماً.

 

بلوزتك بكل لون

تظل البلوزة موضة كل الأعوام. هذه هي الحقيقة التي أثبتتها الأيام، فها هي كبرى بيوت الأزياء العالمية تحاول اكتشاف البلوزة من جديد في محاولة منها للخروج بخطوط وتصميمات جديدة تعيد لهذا التصميم مجده القديم، وبالفعل خرجت تصميمات البلوزات الشبابية لتعلن عن مولد نجم جديد يضاف إلى قائمة الأناقة الأكثر تفضيلا لدى الفتيات.

 

سادة ومشجر

فستانك. عنوان أنوثتك ورمز أناقتك، ومع إطلالة شمس يوم جديد تبدأ الحيرة تراودك بشأن الملابس التي سوف ترتدينها.

 

وهذه دعوة يقدمها لك خبراء الموضة في العالم بأن يأخذ الفستان حيزاً من دولاب ملابسك ليكون الدرة التي تكتمل بها أناقتك وشياكتك.

 

وتتنوع الأشكال والتصميمات التي يظهر بها الفستان ما بين الطويل والقصير، السادة والمشجر في تدرجات متناغمة من الألوان الهادئة والصارخة.

 

وتعد أوقات الظهيرة والمساء من أكثر الأوقات التي يناسبها ارتداء الفستان حسبما يقول خبراء الموضة. ولكن لا تنسي أن تختاري ما يناسبك من ألوان وتصميمات، واحذري أن تظهري بهذه الفساتين أمام الأجانب من الرجال.

Add comment

Security code

Refresh

المزيد من المقالات