علاج الهالات السوداء

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

الهالات السوداء

من التغيرات الجلدية التي ترافق الحمل تغير لون الجلد المحيط بالعين مسبباً هالات سوداء، ولكن لا يوجد قلق بشأنها لأنها ستزول بعد الولادة ويعود الجلد لطبيعته.
علاج الهالات:
يتم وضع ملعقتين من الشاي في كوب ماء مغلي، ثم تغمس به قطعة من القماش الناعم، ثم تغمض العينان وتوضع قطعة القماش فوقها (تترك لمدة 5 دقائق مع التكرار).
بشرة جميلة

 

للحفاظ على نعومة البشرة يجب تنظيفها جيداً للمرأة فقط، مع ملاحظة عدم (أو تقليل) استعمال الصابون الذي من شأنه أن يزيد من جفاف البشرة، وكذلك يفضل عدم استعمال الماء الساخن، وهذه بعض الوصفات التي تمتص الأتربة من المسام المسدودة:

نصف كوب دقيق، ملعقة كبيرة زيت زيتون، ويتم خلطهما جيداً، ثم يدهن الوجه فترة، ثم يغسل بالماء البارد.

 

يتم وضع كمية من نخالة الدقيق (الردة) في القماش ويربط جيداً، ثم يوضع الكيس في كوب حليب، ثم يرفع وتدلك به البشرة عدة مرات. بعد تنظيف البشرة بإحدى الطرق السابقة يتم ترطيبها باستخدام الكريمات المرطبة، ويمكن أيضاً عمل الأقنعة المغذية الآتية:

 

ملعقة عسل نحل + بياض بيضة + 3 ملاعق دقيق، ويتم خلطها جيداً، ثم تترك ربع ساعة ثم تزال بالماء البارد.

 

يمكن استخدام الجليسرين المضاف إليه كمية بسيطة من ماء الورد كل مساء.

 

علامات وأعراض

قد يحدث الحمل ولا تعلم المرأة بذلك إلا عند موعد الدورة الشهرية، حيث تتأخر عن موعدها فيبدأ الشك في أمر حدوث الحمل، ولكن لا يعتبر انقطاع الدورة الشهرية الدليل الوحيد على حدوث الحمل، فهناك العديد من العلامات الأخرى التي تستطيع المرأة من خلالها التعرف على حدوث الحمل خاصة في الثلاثة أشهر الأولى، والتي تسمى بشهور الوحم، وعلامات وأعراض شهور الوحم هي:

 

الشعور بالإجهاد:

الإجهاد هو شعور طبيعي نتيجة للجهد الكبير الذي يبذله الجسم، ويعد إشارة من الجسد لطلب الراحة، لذلك عليك بالراحة وزيادة ساعات النوم مع الغذاء الجيد. وقد يحدث دوار بصورة مؤقتة، وكذلك صداع مؤقت.

 

الاكتئاب:

غالباً ما يحدث تقلبات واضحة بالمزاج، وللتغلب عليها يمكن تناول وجبة غذائية جيدة مع الحصول على الراحة، وممارسة التمارين الرياضية والبعد عن الضغوط.

 

غثيان الصباح:

وهو عادة لا يستمر بعد الثلاثة شهور الأولى، ويحدث غالباً لقلة التغذية السليمة، وللتغلب عليه يمكن تناول وجبات تحتوي على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات المركبة مع كمية كافية من السوائل وعصائر الفاكهة الطازجة، وتناول فيتامين إضافي أثناء الحمل مع تجنب شم أو تذوق الأطعمة التي تسبب الغثيان، والبعد عن التدخين، وتناول الطعام بصفة متكررة وقبل الشعور بالجوع. ويفضل باستمرار تناول وجبات خفيفة من الطعام بصورة متكررة وقبل الشعور بالجوع.

 

كما يجب الحصول على قسط وافر من النوم؛ لأن الإجهاد الجسمي والنفسي قد يزيد من الشعور بالغثيان .. كما يجب عند الاستيقاظ من النوم النهوض بحركة خفيفة وليست مفاجئة.

 

وجع الثديين:

يحدث عادة في الأيام الأولى من الحمل الشعور بوخز خفيف ووجع في الثديين وامتلاؤهما وتحول هالة الثدي إلى اللون البني، وارتفاع الغدد الصغيرة الحجم حول الحلمة، مع ظهور خطوط زرقاء وردية تحت الجلد في منطقة الثديين ثم البطن بعد ذلك.

Add comment

Security code

Refresh

المزيد من المقالات