لون البشرة والملابس

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

لون ولون

يؤكد خبراء الأزياء أن هناك علاقة وثيقة بين لون البشرة والشعر وألوان الملابس المناسبة لكِ، وبناءً على هذه القاعدة تم التقسيم إلى أربع فئات رئيسية هي: الماء والنار والهواء والأرض. فحاولي أن تجدي الفئة المناسبة لكِ لتختاري الألوان التي تضفي على طبيعتك الجمال والتألق للمرأة فقط.
1- المرأة المائية: المرأة ذات البشرة البيضاء التي تتحلى بانعكاسات وردية عند التعرض للشمس، وتتميز بشعر أشقر، تسمى امرأة البحر، وهي تتألق في ألوانه بمختلف درجاتها، وننصح بالابتعاد عن اللونين الأحمر والبرتقالي.

 

2- الرماة النارية: وهي المرأة التي تتميز بالبشرة الزيتونية المائلة إلى الاصفرار، ويكون شعرها عميقاً وغامقاً. وهذه يناسبها الألوان المشتعلة، كالبرتقالي والعنابي والنبيذي، وعليها تجنب ألوان الباستيل الباهتة.

 

3- المرأة الأرضية: وهي ذات البشرة الشاحبة التي تضيء كلما اقتربت من ضوء الشموع وتتحلى بشعر كستنائي أحمر، الذي يبرز جمالها مع اللون الأرجواني والذهبي والأخضر بتدرجاته، ولكن عليها أن تحذر الملابس ذات اللون الوردي الفاتح فهي تزيد البشرة شحوباً.

 

4- المرأة الهوائية: صاحبة البشرة الفاتحة التي تتحول وجنتاها إلى اللون الأحمر عند القيام بأي نشاط رياضي أو حركي عنيف؟ ولها شعر عسلي أو بني يميل للأحمر وهذه يناسبها ملابس من ألوان الباستيل والأبيض والعاج، كما أن الألوان الترابية الفاتحة تناسبها وعلى رأسها اللون العسلي. ويجب الابتعاد عن الألوان الغامقة وذات القاعدة الزرقاء أو الحمراء.

 

وبصفة عامة. إلى من تطلب الأناقة وتبحث عنها: دعي الألوان القاتمة التي تبعث على الضيق وابحثي عن اللون الأبيض الشفاف الذي يأتي على رأس الألوان، وتتراوح الأقمشة ما بين الساتان الناعم البراق بالإضافة للشيفون والأورجانزا والموسلين، أما القصات فاحرصي أن تكون متميزة وتبعث على التفاؤل.

 

الأسود وعرش الأناقة

لا يزال اللون الأسود متربعاً على عرش الموضة بلا جدال، ويمكننا ارتداء ملابس غاية في الروعة والجمال إذا امتزج اللونان الأبيض والأسود في تناغم جميل.

 

ملابس الحامل

تشمل العناية بالحامل صحة الأم والجنين معاً.

والغرض من هذه العناية توفير أسباب الراحة والطمأنينة للأم طوال مدة الحمل وصيانة صحتها، مما يساعد الحامل على أن تضع حملها وضعاً طبيعياً.

 

ومن أهم الأشياء التي يجب أن تهتم بها الحامل ملابسها، ولذلك يجب أن تتوافر في ملابسها الشروط الآتية:

* أن تكون مناسبة لحالة الطقس، فلا تتركها فريسة للبرد في الشتاء ولا مثقلة بالحر في الصيف.

 

* أن تكون خفيفة الوزن مع كفايتها لوقاية الجسم.

 

* أن تكون فضفاضة بحيث لا تضايق التنفس، ولا تضغط على البطن، ولا تعوق الدورة الدموية.

 

* أن ترضي حياء الحامل بإخفاء الحمل عن الناظرين وجعله أقل وضوحاً.

 

* أن ترضي أنوثة المرأة باتفاقها مع الذوق الحديث.

 

* أن تكون قابلة للتغيير والإصلاح بحيث يمكن الاستفادة منها بعد الوضع.

 

وتستطيع الحامل بقليل من حسن التصرف أن تختار من الملابس ما يتفق مع هذه الشروط وعلى ذوقها الخاص وما تسمح بها ميزانيتها.

Add comment

Security code

Refresh

المزيد من المقالات